منتديات انتي غير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أغانى .. أفلام.. كليبات .. غرائب .. صور المشاهير .. مقاطع بلوتوث .. اخبار فنيه .. دردشه .. العاب .. هكرز .. مرأه .. فضائيات .. شفرات ..اسلاميات .
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» همساتـ عاشقـ فيـ غرفة العملياتـ•»|
طـــــرق تــقــــويـــة الــسيـــارات ؟؟ Icon_minitimeالإثنين يوليو 09, 2018 2:08 pm من طرف ريان

» تعالو نتعرف على شخصيات بعض هههههههههههه
طـــــرق تــقــــويـــة الــسيـــارات ؟؟ Icon_minitimeالإثنين يوليو 09, 2018 2:56 am من طرف z7fan

» مصحف بالفلاش وكأنك تقرأة بين يديك
طـــــرق تــقــــويـــة الــسيـــارات ؟؟ Icon_minitimeالأحد يوليو 08, 2018 4:53 pm من طرف زياد

» لا تفووووتكم سلطة الملعب (بالصور)
طـــــرق تــقــــويـــة الــسيـــارات ؟؟ Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 25, 2012 12:41 am من طرف ريان

» تجنبوا العادات الغذائية السيئة برمضان
طـــــرق تــقــــويـــة الــسيـــارات ؟؟ Icon_minitimeالثلاثاء مارس 15, 2011 7:56 am من طرف الورده التركية

» صدور دجاج بصلصة الليمون الاخضر
طـــــرق تــقــــويـــة الــسيـــارات ؟؟ Icon_minitimeالإثنين مارس 14, 2011 8:33 am من طرف الورده التركية

» محشي الملفوف باللحم والصلصة الحـــمـــراء
طـــــرق تــقــــويـــة الــسيـــارات ؟؟ Icon_minitimeالإثنين مارس 14, 2011 8:12 am من طرف الورده التركية

» حلى الجلكسي بالبسكويت ... مممممممم لذيذ لا يفوتكم لعشاق الشوكولاته
طـــــرق تــقــــويـــة الــسيـــارات ؟؟ Icon_minitimeالإثنين مارس 14, 2011 8:01 am من طرف الورده التركية

» صيادية السمك بالصور
طـــــرق تــقــــويـــة الــسيـــارات ؟؟ Icon_minitimeالإثنين مارس 14, 2011 7:48 am من طرف الورده التركية

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط ًٌَُ.. منــٍُتديــٍُات انتــٍُي غيــٍُر .. ًٌَُ على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات انتي غير على موقع حفض الصفحات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 141 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ĐάβđǿβάღζЯάžé فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2526 مساهمة في هذا المنتدى في 806 موضوع

 

 طـــــرق تــقــــويـــة الــسيـــارات ؟؟

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
FarFoShah

FarFoShah


عدد المساهمات : 410
تاريخ التسجيل : 06/05/2009

طـــــرق تــقــــويـــة الــسيـــارات ؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: طـــــرق تــقــــويـــة الــسيـــارات ؟؟   طـــــرق تــقــــويـــة الــسيـــارات ؟؟ Icon_minitimeالخميس مايو 28, 2009 3:25 am




لتقوية محرك سيارة ما فإن عليك البدء أولا بمعرفة هل هذه السيارة تصلح لهذا العمل أم لا ..
أقصد أن الهوندا مثلا لها الكثير ..ببنما الدايوا مثلا ليس لها شيء يذكر ..
هل هذه التعديلات التي نقوم بها مضرة أم لا ...؟؟
خذها قاعدة أخي ...أي شيء غير طبيعي فهو غير جيد .

الشركة صنعت السيارة لتتوافق مع متطلباتها ومتطلبات دراستها للسوق من حيث عدد العملاء الذين يريدونها بالشكل الذي هي عليه الآن ...

فعند تقوية المحرك ---> فإنك تفقد استهلاك البنزين .
وعند تهبيط السيارة لتجعلها أرسى ---> فإنك تقلل من الراحة .
وعند رفع سيارات الدفع الرباعي لتركيب كفرات أكبر ---> فإنك تفقد السلامة وتقلل منها عند السرعة والانعطاف .
وعند تكبير الجنوط والكفرات ليكون شكل السيارة حلو ---> فإنك تفقد من عزم المحرك خاصة على السر عات العالية .

الذي أريد أن أقوله هو كل شيء محسوب عند صناعة أي سيارة حسب المواصفات الموضوعة لها ..
أما إذا أخذنا كل هذا الكلام ووضعناه في كيس والقينا به في سلة المهملات فالحديث يطول ...

لتقوية المحرك :

1- يمكن حقن السيارة بغاز NOS وهي أسهل طريقة للحصول على القوة والعزم ولكن لعدة دقائق ...وهو أمر خطير والتعامل معه أمر يحتاج إلى دراية كبيرة وحرص شديد ( إلا إذا أردت أن تخرج البساتم من الشكمان قطعا صغيرة ...). فغاز النيتروس هو غاز غير قابل للإشتعال ( ليس كما يظن الناس ) وتأتي القوة من أنه غاز يغلي عند درجة حرارة ناقص –45 مئوية . وهو مشبع بالأوكسجين أيضا .. ومن هنا فعند حقنه مع الهواء الداخل إلى المحرك فإنه يجعل كمية أكبر من الهواء تدخل إلى غرفة الاحتراق وذلك بتقليص حجم الهواء وإدخال كمية أكبر من الطبيعي . وبذلك فإن ناتج هذا الاحتراق سيكون أضعاف ناتج الاحتراق العادي ..وبالتالي يعطي قوة أحصنة و عزم جبارين يمكن أن تصل في بعض السيارات المجهزة بشكل جيد إلى أكثر من 750حصان نايتروس هذا طبعا بالإضافة إلى عدة مئات من الأحصنة الخارجة من المحرك نفسه. ويمكن أن نتوغل في الشرح أكثر إن أحببت


2- فلتر الهواء: الفلاتر الرياضية هي فلاتر تسمح بمرور كمية أكبر من الهواء إلى داخل المحرك ..تخيل نفسك تتنفس وأنت واضع قطعة قماش على فمك بسبب بعض الغبار في المنطقة التي حولك, الأمر جيد أليس كذلك .؟ حسنا تخيل أنك تركض بسرعة وما زالت قطعت القماش على فمك ..هل ستكون مرتاح في كمية الهواء التي تدخل إلى رئتيك ..لا أظن سوف تنزعها وتسرع الجري , والفلتر الرياضي يسمح بمرور كمية أكبر من الهواء ولكن لابد من صيانته بشكل مستمر ووضع المادة التي تأتي مع الفلتر ( وهي مادة زيتية ) خاصيتها الأساسية هي إمساك الغبار ... فمن اخطر الأمور على المحرك على المدى البعيد هو دخول الغبار إلى داخل المحرك..فذلك سوف يؤدي إلى جرح جدران غرف الاحتراق .

3- الثلاجة : نفس المبدأ السابق ..وهو السماح إلى إدخال كمية اكبر من الهواء لخلطها مع البنزين ..ولكن عند شرائك لواحدة من هذه الأنواع عليك بمعرفة حاجتك لها , حيث أن هناك أنواع تعطي قوة على RPMعالي ..والأخرى على RPM واطي فعليك الاختيار ..ويفضل أن تأخذ الأوسط بحيث تجمع بين الاثنين ..

4- الهيدرز والشكمانات : أيضا ينطبق عليها نفس القول , ولكن من الجهة الأخرى ... فإنك عند إدخال كمية كبيرة من الهواء وحرقها لأجل العزم ..فأنت بحاجة إلى نظام أوسع ليخرج هذه الغازات بسرعة حتى يتسنى للمحرك بأخذ كمية هواء أخرى ...بمعنى كلما كان التصريف سريع ..كان إدخال الهواء أيضا سريع ... وبالتالي ناتج قوة جيد .

5- عمود التيمن CAM : هنالك أنواع منه ..أيضا يختلف من وضعية إلى أخرى وأين تريد القوة والعزم ..وكل مافي الأمر أنه يسمح للبلوف بالفتح لمدة أطول ومسافة أعلى ( حسب المواصفات ) وبالتالي إدخال كمية هواء أكثر بسبب طول الفترة .. وهذا يسبب في بعض الحالات صوت محرك غير مريح خاصة على IDLE أي عند الوقوف والمحرك شغال ..

6- MSD ونظام الإشعال: البواجي والأسلاك الرياضية و الكويل و MSD كلها أمور مهمة وجيدة ومفيدة هذا إذا أتت بعد كل الذي هو مبين أعلى. أقصد على محرك ليس به شيء فإنها مضيعة للنقود فلن تلحظ الفرق الكبير خاصة أن أسعارها ليس رخيصة..ولكن على محرك مجهز بشكل جيد فإنك قطعا لابد أن تفكر في وضعها في الميزانية .

- MSD: هو جهاز عمله الرئيسي هو تقوية الشرارة بالإضافة إلى تعددها MULTIPLE SPARK DISCHARGE أي أنه بدل من وجود شرارة واحدة للبواجي في كل مرة, فإن هناك عدة شرارات متلاحقة لضمان الاحتراق الكامل. أضف إلى انه يزيد من قدرة الكويل على إنتاج فولت عالي للاحتراق , فكويل السيارة العادية يعطي من 15 إلى 25 ألف فولت ( عند البوجي ) ولكن مع الMSD فإنه يرفع هذا الرقم إلى 50.000 نعم ..خمسين ألف فولت ( لذلك لا تستغرب من وقوف شعر رأسك لو صعقت بها ), أظن انك سوف تتذكرني وتتذكر كل صغيرة في هذا المقال لو حدث ولمستها ......:شراني:

- الكويل : هو كويل رياضي حتى يتحمل رفع الفولت إلى 50.000 فولت .

- الأسلاك : حتى تنقل الشرارة بدون فقد أي فقد للفولت من الكويل إلى البواجي .

- البواجي : شمعة الاحتراق ... ومعروفة .


أنـــتـــهـــى الـــمـــوضـــوع <<<<<<<<<<ولاتتحمسو زيادة وتجربو بنفسكم



cheers cheers cheers

تـــــحــــيــــاتـــــوووــــووو ’’’
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريان
Admin
ريان


عدد المساهمات : 332
تاريخ التسجيل : 08/04/2009
العمر : 41
الموقع : منتديات انتي غير www.enti1.yoo7.com

طـــــرق تــقــــويـــة الــسيـــارات ؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: طـــــرق تــقــــويـــة الــسيـــارات ؟؟   طـــــرق تــقــــويـــة الــسيـــارات ؟؟ Icon_minitimeالخميس مايو 28, 2009 3:47 am

Cool Cool Cool Cool Cool Cool
مرة حلو الموضوع تحياتي

الادارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://enti1.yoo7.com
FarFoShah

FarFoShah


عدد المساهمات : 410
تاريخ التسجيل : 06/05/2009

طـــــرق تــقــــويـــة الــسيـــارات ؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: طـــــرق تــقــــويـــة الــسيـــارات ؟؟   طـــــرق تــقــــويـــة الــسيـــارات ؟؟ Icon_minitimeالخميس مايو 28, 2009 4:07 am

طـــــرق تــقــــويـــة الــسيـــارات ؟؟ 551-wellcome

طـــــرق تــقــــويـــة الــسيـــارات ؟؟ 634-GodBlessU-AbeerMahmoud

تـــــحـــيــــــاتــــــوووــــوو ’’’’
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طـــــرق تــقــــويـــة الــسيـــارات ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جـــمــيــع أرقــــام وكــــلاء الــسيـــارات بالممــلكــه لــمـن يحتـــاجــهــا ,,,,

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات انتي غير :: انــتـــــي غـيــــــر الــريــاضــيـــة :: كـــرآج انتي غير الـعـآلـمــي-
انتقل الى: